Just another WordPress.com site

سأل الكثيرون عن علاقة مشروبات الشعير والمشروبات الغازية على السمنه وخصوصا البطن والارداف ويجب أن نعلم الآثار السلبية لمشروبات الصودا والتى توجد فى معظم المشروبات الغازية، فهى كالتالى: أولاً أنها تعمل على سحب الكالسيوم خارج العظام، مما يؤدى إلى هشاشة العظام.
ثانياً: تتسبب فى تغيير الوسط الحمضى للمعدة والذى يسببه إفراز المعدة لحمض الكلورين الذى يعمل على تكسير الدهون والبروتينات، ففى حاله وجود الصودا بالمعدة يتحول هذا الوسط الحمضى إلى وسط قلوى، و يضعف قدرة المعدة على الهضم، وذلك بعكس ما هو شائع من أن هذه المشروبات تساعد على الهضم، كما أن بقاء المشروبات الغازية لفترات طويلة بالمعدة وبكميات كبيرة تسبب زيادة فى حجم المعدة وظهور الكرش..
ومن الممكن أيضاً أن تسبب نوع من الإدمان خاصة مشروبات الكولا لاحتوائها على نسبة من الكافيين والتى تعطى الإحساس بالتعود والرغبة المتكررة فى تناولها، أما بالنسبة لمشروبات الشعير فيجب أن نعلم أن الشعير يعمل كمدر جيد للبول، وذلك إذا تم تناوله عن طريق غليه وشربه دون إضافة سكر، فهو مشروب مفيد جداً، أما فى حاله شربه فى شكل مشروب غازى فسنعانى فى هذه الحالة من الآثار السلبية التى تسببها الصودا وكمية السكر فى هذه المشروبات. وبالتالى فإن تناول المشروبات الغازية سواء كانت مشروبات الشعير الغازية أو الكولا أو غيرها تؤدى إلى زيادة الوزن لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر
About these ads

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

%d bloggers like this: