Just another WordPress.com site

 وسيدة بدوية تزور الرئيس السابق فى مستشفى شرم الشيخ.. والزمالك في القمة بفارق 6 نقاط

إعداد محمد البديوى وعلى حسان
Bookmark and Share Add to Google

استمرار أزمة قنا، وإعلان الحكومة بقاء المحافظ الجديد اللواء عماد ميخائيل فى منصبه، وحبس زكريا عزمى وفتحى سرور 15 يوماً.. أخبار مهمة تقرأها فى الصفحات الأولى لصحافة القاهرة الصادرة اليوم.

فيما تنفرد الأخبار بما وصفته بـ”قنبلة سرور أمام النيابة”، حيث أكدت أنه قال فى التحقيقات، إن مبارك وأقطاب حكمه تهكموا على ضحايا موقعة الجمل فى اجتماع رسمى فى اليوم التالى للواقعة.

وفى الصفحة الأخيرة لـ”الشروق” مقال يستحق العناية والاهتمام للكاتب فهمى هويدى، حيث يقول “إذا صح أن السيد عمر سليمان ذكر فى استجوابه أمام النيابة أن لديه معلومات لا يمكن ذكرها أو تدوينها فى التحقيقات، فإن الأمر يحتاج إلى وقفة ومناقشة”، ويخلص هويدى إلى أن “سليمان” يجب عليه أن يدلى بما يعرفه للمحققين، ويترك الخيار بعد ذلك لهم لتقرير إذا ما كان نشرها يضر بالأمن القومى أم لا، ويعتبر هويدى عدم إدلاء “سليمان” كشاهد، بالمعلومات التى لديه يعتبر معطلاً لسير العدالة وضاراً بالقضايا محل التحقيق.

وكان القدر رحيماً بجمهور نادى الزمالك الذى حافظ اليوم على فارق النقاط الستة عن أقرب منافسيه فى الدورى الممتاز بالفوز على بتروجت بهدفين مقابل هدف، واللافت أن جريدة الأخبار صدرت صفحتها الأولى بعنوان “الزمالك مازال على القمة بعد لقاء بتروجت”، ولكن يبدو أنها “الطابعة” تناست نشر أى تفاصيل عن الخبر فى صفحة الرياضة “الثامنة عشرة”، كما كان القدر رحيماً على الزمالك بعد قرار الكاف بتغريمه 80 ألف دولار واللعب مباراتين بدون جمهور.

وإلى جولة سريعة للتعرف على أهم الأخبار والتقارير وعناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس..

تعهد سمير رضوان وزير المالية فى تصريحات خاصة للجريدة بالإعلان عن برنامج شامل لتحسين أجور العاملين فى مصر فى الأول من مايو المقبل بمناسبة عيد العمال، وأوضح الوزير، أن هذا البرنامج يشتمل على الحدين الأقصى والأدنى للأجور، والمدة الزمنية اللازمة لتطبيقه، بحيث يراعى مستويات الأسعار، وتكلفة الخدمة المقدمة للمواطن، والأعباء التى تقع عليه.

وبحسب الزميلين محمد عبد اللطيف ومحمد صبرى، التقت سيدة بدوية تدعى “أم ماجد” الرئيس السابق مبارك داخل مستشفى شرم الشيخ الدولى، أثناء تواجدها صدفة بالمستشفى، والتى قالت إنه تم السماح لها بدخول غرفته، وأنه كان “مضجعاً” على ظهره، وتبدو عليه علامات المرض، وقالت له “ألف سلامة عليك يا ريس”، ورد عليها “الله يسلمك” بصوت خافت، وأكدت أنها سلمت على زوجته سوزان واحضنتها، وأنها لم تتمالك نفسها وانخرطت فى البكاء.

الكاف يقرر تغريم الزمالك 80 ألف دولار واللعب مباراتين دون جمهور
رفع سعر توريد القمح إلى 350 جنيهاً للإردب
مشروع قانون لإخراج المجالس المحلية من غيبوبيتها
مرشد الإخوان المسلمين: لا دولة دينية فى الإسلام وإنما دولة مدنية مرجعيتها القرآن والسنة
الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان: أعيينا توجه فقط إلى محدودى الدخل والشباب وسكان العشوائيات دون سواهم

فجر الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق، أثناء التحقيقات معه، مفاجأة كبيرة، حيث قرر أمام المستشار محمود السبروت رئيس هيئة التحقيق، أنه فى اليوم التالى لواقعة الجمل، وفى اجتماع موسع حضره كل أركان النظام السابق، وعلى رأسهم الرئيس السابق حسنى مبارك، ورئيس الوزراء، والوزراء السابقون، ومحمود وجدى وزير الداخلية السابق وعمر سليمان رئيس المخابرات العامة، ونائب رئيس الجمهورية السابق، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، تناول ما حدث فى ميدان التحرير بكل سخرية وتهكم، سواء قتل المتظاهرين أو الشروع فى القتل.

وأعلن مجلس الوزراء رفضه لسياسة لى الزراع، وأكد أن محافظ قنا باقٍ فى منصبه، وأنه لن يستقيل، وأنه لا حلول بديلة، كما أعلن المجلس عن إلغاء التوقيت الصيفى، واستبدال جائزة مبارك بـ”النيل”.

عمرو موسى لشباب الفيس بوك: توقعت انهيار النظام.. لكن حبس مبارك فاجأنى
فرنسا تتعهد بتكثيف هجماتها على قوات القذافى
الكسب غير المشروع يستدعى 100 مسئول سابق وحالى للتحقيق خلال أيام
وزير العدل: كل من أخطأ سيحاسب أياً كان
بلاغ جديد يتهم نظيف ومنصور وأباظة وعز بإهدار 4 مليارات جنيه

تنفرد جريدة الوفد فى عددها الأسبوعى غداً، الخميس، بالتقاط صور من داخل سجن المزرعة “طره” بعدسة الزميلين مجدى شوقى ومحمد فوزى وشاركتهما المغامرة الزميلتان رقية عنتر وأمانى زكى، والصور من داخل المكان الذى يجتمع فيه أركان نظام كامل وأولاد رئيسه، منتظرين الرئيس ذاته، وأكدوا أن علاء وجمال بصحة جيدة ويبتسمان دائماً وما ينشر عن نقص وزنهما “كلام مضلل”.

كما انفردت جريدة الوفد بأول حوار مع المستشار وحيد محمود رئيس محكمة الاستئناف الأسبق، الذى ظل رافضاً الإفصاح عن تفاصيل قضية اغتيال الدكتور رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب السابق، والتى وقعت فى عام 1990، وهى الحادثة التى هزت مصر، ومن الغريب أن القاضى الذى أفرج عن كل المتهمين فى القضية، والذى تفرغ للقضية لمدة عامين كاملين، صرح فى حديثه أنه لم يعرف حتى الآن من قاتل المحجوب.

25 مليار جنيه مكاسب مافيا تقسيم الأراضى فى طريق القاهرة الإسماعيلية
خسائر بالمليارات فى مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى
رئيس الرقابة المالية تحايل على قرار النائب العام لتمكن “هيرميس” من التخلص من مستندات ثروة مبارك
إهدار 10 مليارات جنيه سنوياً على محاسيب جمال ومحيى الدين فى “الاستثمار”
39 مليون جنية حجم مخالفات فى تكية أكتوبر

فجر المستشار فكرى خروب رئيس محكمة جنايات الإسكندرية فى حواره مع الزميل محمد رضوان، مفاجأة بتأكيده أن جريمة الفساد والإفساد السياسى لها مواد فى القوانين السارية، وكشف عن إمكانية محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك بتهمة عدم الولاء للنظام الجمهورى ووقف أحكام الدستور، وأن العقوبة تصل إلى الإعدام، كما يمكن تفعيل قانون محاكمة الوزراء.

وقالت الجريدة بحسب مصادر طبية، إن مستشفى شرم الشيخ الدولى تلقى إخطاراً بالإبقاء على الرئيس السابق مبارك حتى انتهاء مدة حبسه احتياطياً لمدة 15 يوماً.

وطالبت منظمة العفو الدولية بالتحقيق فى انتهاكات جهاز أمن الدولة، ووصفت أفراد الجهاز بأنهم دأبوا منذ عقود على قمع المصريين بوحشية، ودعت المنظمة لإنصاف ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان، بما فى ذلك منحهم تعويضات مالية وضمانات بإجراء إصلاحات جوهرية.

مستندات رسمية: “المالية” دفعت تذاكر طيران لـ”غالى” وزوجته إلى لندن وواشنطن
موسى: يجب محاكمة “مبارك” أمام قضاء عادل
“الباز” ينضم لـ”المصريين الأحرار”.. والانتهاء من إعداد برنامج الحزب خلال أيام
السياحة: لا تراجع عن قرارات سحب الأراضى من المستثمرين “غير الجادين”.. وباب التظلمات مفتوح

ذكرت جريدة الشروق، أن ملثمين قاموا بقطع 8 كوابل الاتصالات الرئيسية التى تغذى شرم الشيخ، مما أدى لانقطاع الاتصالات الأرضية وخدمة الإنترنت عن المدينة وسانت كاترين أيضاً، وأربك حركة الطيران وتمت تلك العملية بقطع الكابلات دون سرقتها، وذلك بسبب وجود الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بشرم الشيخ.

واصل جهاز الكسب الغير مشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل أمس تحقيقاته مع زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق فى اتهامه بتضخم الثروة واستغلال النفوذ ولم تنتهِ التحقيقات حتى مثول الجريدة للطبع، ووصلت ثروة عزمى فى الداخل والخارج إلى 10 مليارات جنيه، استناداً إلى تقارير الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة.

“ملايات بيضاء” لإخفاء سرور عن الكاميرات لحظة دخوله النيابة
قرارات حاسمة لحكومة شرف فى أزمة قنا
الشاطر: عجيب أمركم.. إذا رشحنا أحداً قلتم إننا نسعى للسلطة وأن لم نفعل قلتم إننا نمن عليكم
فرض حظر التجول فى أبو قرقاص بعد مصرع شخصين فى “مطب طائفى”
الحكومة تستعيد 75 ألف فدان من أراضى الوليد بتوشكى

أكد الدكتور محمد بديع، أن الجماعة لا تريد مغالبة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، سواء الشعب أو الشورى حتى لا تؤثر على وجود تيارات وطنية أخرى وإنما تريد مشاركة كل القوى السياسية التى تسعى للتعاون مع الجماعة من أجل الخير لصالح مصر، مؤكداً أنه لا يوجد فى الإسلام دولة دينية، إنما تكون دولة مدنية مرجعيتها القرآن والسنة، لافتاً إلى أن نسبة المنافسة فى الانتخابات يحسمها شورى الجماعة الجماعة.

تنفرد جريدة الجمهورية بالميزانيات والحسابات السرية للحزب الوطنى المنحل، ومنها: 85 مليون جنيه فى البنك الأهلى و46 مليوناً فى بنك مصر وحسابان بالدولار واليورو فى البنك الوطنى، وأيضاً 62 مليوناً تبرعات إجبارية “إتاوة” الترشح للشعب والشورى، وقيادات الوطنى يؤكدون أن هذه الأموال من حق الأعضاء المتبرعين بها وليس الحكومة.

إلغاء جائزة مبارك واستبدالها بالنيل.. والتوقيت الصيفى وداعاً
50 ألف جنيه قرضاً للفلاح بالضمان الشخصى لتنمية البتلو وللشركات مليونا جنيه
الكاف 80 ألف دولار غرامة للزمالك ومباراتان بدون جمهور
العادلى: الأمن المركزى الجناح العسكرى للشرطة ويضم 240 ألف فرد
زوجة الرئيس السابق تغادر مستشفى شرم الشيخ بحقيبتين

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: