Just another WordPress.com site


 

 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)
تجرد ناشطون بيئيون في بريطانيا حتى من ورقة التوت، وداروا في شوارع مدينة برايتون الساحلية للفت الأنظار للكارثة البيئية التي يتسبب به الاعتماد على السيارات والنفط.
وشارك قرابة 700 ناشط، تفاوتت درجات العري بينهم، في مسيرة “ركوب الدراجات عراة” التي شهدتها “برايتون” في شمال سسكس الأحد، وفق وكالة الأنباء البريطانية، بريس أسوسيشن.
وقال منظم الاحتجاج، نيك سيرز، 36 عاماً: “من الجيد أن ترى استمتاع الناس وابتهاجهم لاحتجاج إيجابي وواقعي، مفاده الترويج لرياضة ركوب الدراجات وحماية البيئة.”
ويدخل الاستنكار الفريد من نوعه في سياق حملة عالمية تدعو للتعري وركوب الدراجات للاحتجاج على استخدام السيارات، والانبعاثات الحرارية، ولإبداء الامتعاض كذلك ضد عدوانية سائقي السيارات تجاه تلك الفئة من هواة استخدام الدراجات.

وأدلت مدينة “ميكسيكو سيتي” بدلوها في هذا الصدد الأحد، حيث توقف المارة لمشاهدة “المحتجين العراة” في ساحة “زوكالو” في وسط المدينة، للاحتجاج على ما أسموه بالتأثير الاجتماعي والبيئي السلبي لثقافة السيارة.
ومن المتوقع أن تشهد شوارع عدد من مدن العالم تظاهرات “عارية” مماثلة، قد تجدي في التوعية بشأن البيئة وارتفاع معدلات الانبعاثات الحرارية، وتساهم عوادم السيارات بنسبة عالية فيها.

About these ads

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

%d bloggers like this: