Just another WordPress.com site

 كوكاكولا  تنقل تركيبتها السرية إلى متحف بأتلانتا

"كوكاكولا" تنقل تركيبتها السرية إلى متحف بأتلانتا
لأول مرة منذ 86 عاماً تقوم شركة كوكاكولا العالمية بنقل التركيبة السرية لمشروبها الشهير “كوكاكولا” من الخزانة التي كانت مودعة

فيها لتحتفظ بها في “The World of Coca-Cola” متحف “عالم كوكاكولا” في أتلانتا، وذلك في إطار احتفالها بالذكرى 125 لتأسيسها.

وتعد هذه هي المرة الأولي التي  تسمح الشركة للزوار بمشاهدة الخزانة التي تحتوي على التركيبة السرية في معرض دائم أطلق عليه اسم “ذا فالوت أوف سيكريت فورميولا” خزانة التركيبة السرية التي تم افتتاحها في 8 ديسمبر 2011 في عالم كوكاكولا.
قال مختار كنت، رئيس مجلس إدارة شركة كوكاكولا العالمية ورئيسها التنفيذي إن الشركة قامت بنقل التركيبة السرية إلى عالم كوكاكولا بعد سحبها من خزانة مصرف “صن ترست بنك” في وسط أتلانتا والتي تم حفظها فيها منذ عام 1925.
ومن جانبه قال فيل موني، مدير المحفوظات بشركة كوكاكولا، إن نقل التركيبة السرية لكوكاكولا يعكس لحظة تاريخية بالنسبة للشركة التي قامت ببذل جهد كبير لتحمي تركيبة كوكاكولا السرية.
وأوضح أن الدكتور جون بيمبرتون اخترع كوكاكولا في عام 1886، وتم الاحتفاظ بسرية التركيبة، ولم يطّلع عليها إلا مجموعة صغيرة، كما لم تدون التركيبة في وثائق.
وفي عام 1891، أصبح آسا كاندلر هو المالك الوحيد لشركة كوكاكولا بعد شرائه لحقوق الملكية الخاصة بالشركة.
في عام 1919 قام إرنست وودروف إلى جانب مجموعة من المستثمرين بشراء الشركة من كاندلر وعائلته، وبهدف تمويل عملية الشراء، قام وودروف بالحصول على قرض مصرفي حيث طلب حينها من ابن أسلاف كاندلر تدوين التركيبة على ورقة لتقديمها كضمان مقابل القرض.
وأودعت هذه التركيبة في بنك جارانتي في نيويورك، وفي عام 1925 الذي سدد خلاله القرض استعاد إرنست وودروف التركيبة السرية وعادت إلى أتلانتا حيث أودعها في بنك “ترست كومباني”، الذى يعرف حاليا باسم “صن ترست” حيث بقيت هناك حتى تم نقلها إلى “عالم كوكاكولا”.
وقال إن الشركة تخطط لمضاعفة إيرادات نظامها في الفترة ما بين 2010 إلى 2020.
 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: